من أي عمر يمكنني البدء بإعطاء طفلي مسببات الحساسية الغذائية الشائعة؟ بقلم ميرنا الصباغ ، أخصائية تغذية للبالغين والأطفال في دبي


من أي عمر يمكنني أن أبدأ بإعطاء طفلي البيض والسمك والفول السوداني والجوز واللوز وفول الصويا؟

التوصيات السابقة الصلبة

اعتاد الأطباء على التوصية للأطفال بالانتظار حتى عام واحد أو في بعض الحالات لمدة عامين أو حتى 3 سنوات. لقد تغيرت التوصيات الجديدة للسنوات القليلة الماضية

ما هي التوصية الجديدة لإعطاء مسببات الحساسية للأطفال؟

توصي ل ن ح س (المملكة المتحدة) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) ومنظمة الصحة العالمية والجمعيات الأسترالية بما في ذلك جمعيات الحساسية الرسمية  ، بالبدء بمسببات الحساسية قبل 12 شهرًا. يذكرون أنه يمكن تقديمها مثل الأطعمة الأخرى بكميات صغيرة

تشير العديد من الوكالات أيضًا إلى أن تأخير إدخال المواد المسببة للحساسية يجعل الحساسية أسوأ - وليس أفضل

ملاحظة مهمة

هذا لا ينطبق على الأطفال الذين يعانون من الحساسية أو تاريخ من الحساسية في الأسرة

لا تفعلين أي شيء لا يرتاح له طبيب الأطفال

قبل أن أواصل التوصيات الرسمية من الوكالات الصحية الخبيرة الأخرى ، أود أن تعلمي أنني أنشأت دورة تدريبية رقمية تحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها حول بدء الأطعمة الصلبة لطفلك

متى يمكنني إدخال البيض للأطفال؟
يمكنك إدخال البيض بأمان للأطفال الذين يبلغون من العمر 6 أشهر وفقًا لـ ن ح س (المملكة المتحدة) ، والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) ، ومنظمة الصحة العالمية ، والجمعيات الأسترالية بما في ذلك جمعيات الحساسية الرسمية  ، ويوصي الجميع بالبدء بمسببات الحساسية قبل 12 شهرًا. يذكرون أنه يمكن تقديمها مثل الأطعمة الأخرى بكميات صغيرة



متى يمكنني إدخال الأسماك للأطفال؟

يمكنك إدخال الأسماك بأمان إلى الأطفال الذين يبلغون من العمر 6 أشهر وفقًا لـ ن ح س (المملكة المتحدة) ، والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) ، ومنظمة الصحة العالمية ، والجمعيات الأسترالية بما في ذلك جمعيات الحساسية الرسمية ، وتوص بالبدء بمسببات الحساسية قبل 12 شهرًا. يذكرون أنه يمكن تقديمها مثل الأطعمة الأخرى بكميات صغيرة

متى يمكنني تقديم المكسرات للأطفال؟

يمكنك إدخال المكسرات بأمان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وفقًا لـ ن ح س (المملكة المتحدة) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) ومنظمة الصحة العالمية والجمعيات الأسترالية بما في ذلك جمعيات الحساسية الرسمية ، وتوصي جميعها بالبدء بمسببات الحساسية قبل 12 شهرًا. يذكرون أنه يمكن تقديمها مثل الأطعمة الأخرى بكميات صغيرة

متى يمكنني تقديم منتجات الألبان للأطفال؟

يمكنك تقديم الزبادي والجبن بأمان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وفقًا لـ ن ح س (المملكة المتحدة) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) ومنظمة الصحة العالمية والجمعيات الأسترالية بما في ذلك جمعيات الحساسية الرسمية ، وتوصي جميعها بالبدء بـ مسببات الحساسية قبل 12 شهرًا. يذكرون أنه يمكن تقديمها مثل الأطعمة الأخرى بكميات صغيرة. ومع ذلك ، يجب تأجيل حليب البقر الطازج حتى يبلغ الطفل عامًا واحدًا

متى يمكنني تقديم القمح للأطفال؟

يمكنك إدخال القمح بأمان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وفقًا لـ ن ح س (المملكة المتحدة) ، والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (الولايات المتحدة الأمريكية) ، ومنظمة الصحة العالمية ، والجمعيات الأسترالية بما في ذلك جمعيات الحساسية الرسمية ، ويوصي الجميع بالبدء بمسببات الحساسية قبل 12 شهرًا. يذكرون أنه يمكن تقديمها مثل الأطعمة الأخرى بكميات صغيرة



تنصل

هل ترغبين في دورة تجيب على جميع أسئلتك حول بدء الأطعمة الصلبة ، وتعطيك جدولًا للتغذية ، وتجعل حياتك أسهل كثيرًا؟

لقد قمت بإجراء دورة 6-12 شهرًا من أجل ذلك فقط

تحب الأمهات هذه الدورة لأنها تجيب على جميع أسئلتهن وتقدم معلومات لا يعرفنها عادةً. إنه رقمي بالكامل ويمكنك الوصول إليه من هاتفك أو الكمبيوتر المحمول من أي مكان في العالم. يمكنك أن تجدها هنا

تم دمج الدورة التدريبية التي تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا حاليًا مع الدورة التدريبية التي تتراوح من 1 إلى 7 سنوات في عرض مذهل

ميرنا صباغ اخصائية وعالمة تغذية واسشارية رضاعة للكبار و الاطفال. لديها أيضًا العديد من

الدورات الرقمية: دورة الرضاعة الطبيعية ، بدء دورة المواد الصلبة من 6 إلى 12 شهرًا ، دورة التغذية بثقة للأعمار من 1 إلى 7 سنوات ، وكذلك دورة التغذية أثناء الحمل ، والتي يمكنك الاشتراك فيها وأنت مرتاح في منزلك.

.الدورات مسجلة مسبقا. بمجرد قيامك بشراء الدورة التدريبية ، ستتلقى رابطًا لمشاهدة الدورة التدريبية من هاتفك أو الكمبيوتر المحمول

info@mirnaelsabbagh.com يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى ميرنا للأسئلة على

.حاليا ، ميرنا لا تقدم استشارات. تغطي دوراتها وفصولها الدراسية عبر الإنترنت 95٪ من ءالاهتمامات المشتركة للآبا

العربية

From what age can I start giving my baby common food allergens? By Mirna El Sabbagh, Adult and Child Nutritionist in Dubai

What age can I introduce eggs, fish, nuts to babies? Answers by Mirna Sabbagh Best child nutritionist in dubai and Middle East

From what age can I start giving my baby eggs, fish, peanuts, walnuts, almonds, soy beans?

PAST SOLID RECOMMENDATIONS

Doctors used to recommend for babies to wait until 1 year or some cases 2 years or even 3 years. The new recommendations for the past few years have changed.

What is the new recommendation for giving allergens to babies?

The NHS (UK), American Academy of Pediatrics (USA), World Health Organization, and Australian associations including the official allergy associations such as AAAI, ALL recommend starting with the allergens before 12 months. They state they can be introduced just like other foods in small amounts. 

Several agencies also mention that delaying introduction of allergens makes allergies worse - not better.

IMPORTANT NOTE

THIS does not apply to kids who have allergies or history of allergies in the family. 

Do not do anything your pediatrician is not comfortable with.

Before I continue with the official recommendations from other expert health agencies, I would like you to know that I have created a digital course with ALL the information you need about starting solids for your baby.

 

When can I introduce eggs to babies?

Eggs can be safely introduced to babies starting 6 months of age according to the NHS (UK), American Academy of Pediatrics (USA), World Health Organization, and Australian associations including the official allergy associations such as AAAI, ALL recommend starting with the allergens before 12 months. They state they can be introduced just like other foods in small amounts. 

 

When can I introduce fish to babies?

Fish can be safely introduced to babies starting 6 months of age according to the NHS (UK), American Academy of Pediatrics (USA), World Health Organization, and Australian associations including the official allergy associations such as AAAI, ALL recommend starting with the allergens before 12 months. They state they can be introduced just like other foods in small amounts. 

When can I introduce nuts to babies?

Nuts can be safely introduced to babies starting 6 months of age according to the NHS (UK), American Academy of Pediatrics (USA), World Health Organization, and Australian associations including the official allergy associations such as AAAI, ALL recommend starting with the allergens before 12 months. They state they can be introduced just like other foods in small amounts. 

When can I introduce dairy to babies?

Yogurt and cheese can be safely introduced to babies starting 6 months of age according to the NHS (UK), American Academy of Pediatrics (USA), World Health Organization, and Australian associations including the official allergy associations such as AAAI, ALL recommend starting with the allergens before 12 months. They state they can be introduced just like other foods in small amounts.  However, fresh cow's milk should be delayed until the child is 1 year old.

When can I introduce wheat to babies?

Wheat can be safely introduced to babies starting 6 months of age according to the NHS (UK), American Academy of Pediatrics (USA), World Health Organization, and Australian associations including the official allergy associations such as AAAI, ALL recommend starting with the allergens before 12 months. They state they can be introduced just like other foods in small amounts. 

 

Disclaimer

Would you like a course that answers all your questions about starting solids, gives you a schedule of feeding, and makes your life much easier? 

I made the 6-12 months course just for that! 

Moms love this course as it answers all their questions and gives information they don’t usually know. It is fully digital and you can access it from your phone or laptop from anywhere in the world. You can find it in here.

The 6-12 months course is currently bundled with the 1-7 year course at an amazing offer

 

Mirna Sabbagh, an adult and child dietitian, nutritionist, and lactation consultant. She also has several digital courses: Pregnancy Nutrition Course, breastfeeding course,  starting solids 6-12 months courseand also child nutrition for all children including picky eaters, that you can sign up for from the comfort of your home.

The courses are pre-recorded. As soon as you make the course purchase, you will receive a link to watch the course from your phone or laptop.

You can also e-mail Mirna for questions on info@mirnaelsabbagh.com

Mirna is no longer doing consultations. Her online courses and webinars cover 95% of parents common concerns. 

 

English